الكوم الأحمر

مرحبا بك ايها الزائر
فلا تجعل نفسك زائر فقط في قرية الكوم الأحمر بل انضم إليها وشارك في أحداثها وتابع موضيعها القيمه وليكن لك تواجدا في بلدك
فسجل في قريتك الآن
أسرة المنتدي ... مبروك لكل الشعب المصري علي نجاح ثورتنا وتسأل الشهاداء المغفره والرحمه وتخص ابن البلده البطل الشهيد بخالص العزاء
أسرة منتدى قرية الكوم الأحمر ترحب بالأعضاء الجدد .... وتدعوهم بالمساهمه بالمواضيع الفعاله
المنتدي في انتظار مقترحاتكم وأرائكم حول المواضيع المهمه للبلدة ... فتابعونا بالأحداث الجديده

المواضيع الأخيرة

» سامحنى ياريس
الأحد 3 أبريل 2011 - 9:30 من طرف شاعر الدموع

» رسالة الي مدير المنتدي
الأربعاء 23 مارس 2011 - 16:46 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

» رسالة الي مدير المنتدي
الأربعاء 23 مارس 2011 - 16:45 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

» صرخة و نصيحه لامة الأسلام
الجمعة 18 مارس 2011 - 9:14 من طرف رجب السجينى

» لماذا نعم على التعديلات االدستوريه
الخميس 17 مارس 2011 - 4:11 من طرف محمودسعد

» مقتل عشرة في اشتباكات طائفية بمصر
الأربعاء 9 مارس 2011 - 4:42 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

» اسم مبارك على بذلته بـ16 ألف دولار
الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:04 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

» المحكمة الشعبية تحيل محافظ قنا للنيابة الاعتصامات تطالب بإلغاء مباحث البريد.. وعزل رئيس نقادة
الأربعاء 2 مارس 2011 - 6:44 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

» إسرائيل تعلن استمرار التأهب علي حدودها مع مصر
الأربعاء 2 مارس 2011 - 6:01 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

»  قوائم أصحاب الرواتب الفلكية بالمصرية للاتصالات في مصر
الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:37 من طرف محمد عبد المحسن القزازي

منتدى


    الجمعية الزراعية وبلاويها

    شاطر
    avatar
    ابو عمر

    عدد المساهمات : 11
    وسام القريه : 0
    تاريخ التسجيل : 28/10/2010
    الموقع : helal_khodier@yahoo.co.uk

    الجمعية الزراعية وبلاويها

    مُساهمة  ابو عمر في الأحد 12 ديسمبر 2010 - 8:52

    الجمعية وبلاويها
    كما وعدتكم بفضح عدد كبير من الهليبة داخل الهيئات والجمعيات الموجودة بالكوم الاحمر ولكن كما وعدت اصدقائى فى المنتدى لن اذكر اسم ولا شخص لاننا وللاسف كلنا نعرفهم حق المعرفة ومنهم من هم اباء لزملائنا واصدقائنا المحترمين على رأى المثل ( يخلق من ظهر العالم فاسد ويخلق من ظهر الفاسد عالم )
    بداية احب ان اقول حسبى الله ونعم الوكيل فيمن يشغل منصبا ً ولا يكون جديرا ً بهذا المنصب ويستغل هذا فى ضرر الاخرين وتمجيد نفسه على حساب الاخرين .
    بداية وقفت مع احد اعضاء الجمعيه الزراعية بالقرية واذا بشخص يفترض به قمة الوجاهة والاحترام وعلو شأنه من حيث الثروة فما يمتلكه ليس بالقليل واذا به يسرد قصة حياته مع الاسف وكل الاسف يفتخر بالجهر بالمعصية وهذا ما نهانا عنه النبى صلى الله عليه وسلم فى سنته الكريمة .
    بدأها بإفتخار بما هو عليه فبداية سألته
    ما هى مهام الجمعية الزراعية وما هى انشطتها ؟
    فقال لى مهام هذه الجمعية هى توفير ما يحتاجه المزارع من حبوب واسمدة ومضادات للآفات الزراعية هذا بالنسبة للمزارع اما بالنسبة للمواطن البسيط فيتم عمل بحث اجتماعى لا يعتمد الا من قبل اعضاء الجمعية وعمل إيفادات تفيد عدم امتلاك اراضى زراعية او عمل ايفادات تفيد بحصول بعض الاعيان على ارض زراعية يسحبوا بها بعض القروض من بنك التنمية والائتمان الزراعى .
    ما هى اهمية الجمعية فى الوقت الحالى ؟
    اهمية الجمعية ما قلته بالاضافة الى الاهتمام بالاراضى وعدم المساس بحقوق المزارع .
    هل هذا يتم بالفعل من وجهة نظرك ؟
    نعم بكل تاكيد .
    اين وكيف ؟
    اخذ يتلوا كلاما ً من الوضع العام كلام مبلور وكلام له معنى عظيم الا اننى لن ولم اقتنع بما قاله لانه ليس كلاما ً منطقيا ً .
    فوجهت له سؤلا ً :-
    لما تطلبون أمولا ً لكل ٍ ممن يريد ان يبنى بيتا فى الاراضى الزراعية ؟
    فأجاب بمنتهى الجراءة علشان يعدى ويبنى .
    طيب لو ما دفعش ؟
    ما يبنيش
    طب لو بنى سيبنا بقى من اللغة العربية شوية ؟
    يطلع عين اهله فى المحاضر ويبقى بدل ماهو محضر واحد نعمله شغلتنا فى الراحة والجاية .
    وفى وسط كلامه حكالى حكاية غريبة ومريبة و الله الحكاية لوحدها فيلم كوميدى ايوة فيلم كوميدى عمنا الحاج قال ايه كان سالف فلوس من واحد ايه الرخامة بتاعتى دى طب وانا مالى ما نسيبه هو اللى يحكى .
    اسف على رخامتى اتفضل احكى ياعم الحاج ها قول بقى امتعنا كنت سالف من واحد سبع الاف جنيه من واحد وكنت اديته ميعاد والميعاد فاضل عليه يوم واتصل بيا عايز فلوسه ومش معايا فلوس ( مع العلم انه مليونير والله مليونير ) وكنت قاعد مضايق فكرت ومالقيتش غير فكرة واحدة الجمعية
    سألته طب ازاى ؟
    قاللى الكيماوى فىالوقت ده كان الطن فى الجمعية من الحكومة للمزارع 1300 جنيه وفى السوق السودة 3500 جنيه وعمنا اللى ماسك الكيماوى ما بيجيش بقالوا تقريبا ً ثلاثة اسابيع جيبت الشاكوش وكسرت القفل واتصلت بتاجر الكيماوى وبيعته وقبضت ثمنه وسديت ديونى وكدة مش فاضل طبعا غير اغرف الموظف اللى فى عهدته الكيماوى اتصلت بيه وروحت رايح له وقبل ما اروح اشتريت شويت فاكة مشكلين تقريبا بـ 50 جنيه وحكتله وقولتله انا كنت مزنوق فى عهدتك وبيعتها لواحد قريبى عشان الكيماوى ما يبظش وطبقت ايدى فى 100 جنيه وإديتهالو وسكت وانا إتشليت وقولته انت كدة راضى عن نفسك قاللى عادى ما فيهاش حاجة عافرين باع كام طن ؟ 3طن يعنى 10500 جنيه وبمنتهى مش عارف اوصف وأقول ايه ايه يعبر دى قصة بسيطة صاحبنا عمنا الحاج وعدنا يحكى لينا حاجات كتير من نوادره ونوادر اهل الجمعية
    قريبا ً فى قصة اخرى من رويات عم الحاج واصحابه .

    حسبى الله ونعم الوكيل

    أبــــــو عمـــــــر
    avatar
    الصقر العربى

    عدد المساهمات : 37
    وسام القريه : 5
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010
    العمر : 27
    الموقع : الكوم الاحمر

    مزنوووووووووووووق

    مُساهمة  الصقر العربى في الإثنين 13 ديسمبر 2010 - 10:46

    ياجماعة انتو جايين على لراجل كده ليه الراجل كان مزنوق وفك زنقته بشوية تشغيل جمجمه يعنى يعمل ايه يموت نفسة وبعيد العيب مش عليه العيب على الراجل المليونير اللى كان مسلفه فلوس لما هو مليونيير بيطلب الفلوس ليه خلى والله الله يكون فى عونك يا بلد "من فساد الكبار الى جشع الصغار شدى حيلك يا بلد" ههههههههههه

    ......وشكراااا.........
    avatar
    ابو عمر

    عدد المساهمات : 11
    وسام القريه : 0
    تاريخ التسجيل : 28/10/2010
    الموقع : helal_khodier@yahoo.co.uk

    شكر ا على المتابعة

    مُساهمة  ابو عمر في الثلاثاء 14 ديسمبر 2010 - 7:58

    مشكور على المتابعة
    ولكن هذه ليست قصة من واقع خيالى هى بالفعل حصلت بناء على رواية عمنا الحاج .

    ابو عمر

    ??? ????
    زائر

    صوت ايقاظ للضمائر الغائبه

    مُساهمة  ??? ???? في السبت 18 ديسمبر 2010 - 6:05

    يوجد في بلدتنا مؤسسات يغفل عنها الكثير ولكن بداخلها يوجد اشخاص يستخدمون هذه المؤسسات لمصالحهم الشخصيه ومنها كما هو معروف ( الوحدة المحليه - الجمعية الزراعية - مركز الشباب - المسؤل عن حصة الدقيق المدعم للبلده وهيه المخابز ) فأين نحن من هذه المؤسسات ولماذا اهل البلده لم يتصدو لهذا الفساد الشائع في هذه المؤسسات؟؟ ولماذا لم نطالب بحقوقنا؟؟ ولماذا ؟؟ ولماذا ؟؟
    فأطلب من جميع اهل البلده من له حق أن يطالب به ( فالساكت عن الحق شيطان أخرس ) فالفلاح يجب ان يطالب بحقه كامل من الجمعية الزراعية ، والشباب يجب ان يطلبو بحقوقهم من مراكز الشباب والخدمات التي يجب آن تتوفر لهم ، وآهل البلد يجب ان يطالبو بحقهم في الدقيق المدعم اين يذهب
    وادعو الله ان يكون هذا صوت ايقاظ للضمائر الغائبه
    وأن يعيننا علي مواجهة الفساد
    والله الموفق
    avatar
    ابو عمر

    عدد المساهمات : 11
    وسام القريه : 0
    تاريخ التسجيل : 28/10/2010
    الموقع : helal_khodier@yahoo.co.uk

    مشكور على ردك

    مُساهمة  ابو عمر في الخميس 23 ديسمبر 2010 - 7:11

    مشكور على ردك
    هى دى الايجابية بوضع ردك لبيان اهتمامك بالموضوع على فكرة عنفنى والدى كثيرا لانى وضعت هذا الموضوع وتم نشره بمعرفتى لانه سمعه معى وعلم بنشرى اياه .
    أبـــــــــو عمـــــــــــــر

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 أغسطس 2018 - 3:46